Edit

حولنا

بدات مجموعة ماتركس ممثلة بشخص مديرها السيد ( جهاد اسماعيل ) نشاطها في مجال السياحة العلاجية في نهاية عام 2012 وبعد دراسة متأنية وشاملة للواقع الصحي والطبي في الجمهورية التركية
ونظرا لحاجز اللغة الموجود بين المستشفيات العاملة في القطاع الصحي والمرضى الزوار القادمين للعلاج وخصوصا المرضى العرب حيث تم تقييم الوضع بشكل شامل ووضع الاليات والخطط اللازمة لتسهيل التعامل بين الطرفين (المستشفيات التركية – المرضى الزوار )

معلومات التواصل

زراعة نقي العظام

زراعة نقي العظام

  • Home
  • -
  • زراعة الأعضاء
  • -
  • زراعة نقي العظام

زراعة نقي العظام

مركز زراعة ونقل نقي العظام في جامعة انونو (مركز تورغوت اوزال للبحوث الطبية)

– قسم امراض الدم تميز بالتركيز على علاج الكثير من امراض الدم وعلى راسها سرطانات الدم (اللوكيميا) .سرطان الغدد اللمفاوية .متلازمة ضعف نقي العظام .امراض تكاثر نقي العظام .
بالاضافة الى جميع امراض الدم المتنوعة من نزوف مختلفة وامراض تخثر الدم
حسب التقنيات الطبية الحديثة فان المرضى الذين يعانون من سرطانات الدم المختلفة بحاجة ماسة بالاضافة الى جلسات العلاج الكيميائي الى اجراء عمليات زرع ونقل نقي العظام للتخلص من المرض تماما من الجسم .
حيث يختص مشفانا بالقدرة على اجراء جميع اشكال نقل وزراعة نقي العظام ( من المريض نفسه – من الاقرباء – من بنك الاعضاء ) حيث انه لكل عملية نقل الية ونسب نجاح خاصة بها .
عند تقرير اللجنة الطبية الخاصة لنوع عملية النقل المطلوبة للمريض يؤخذ بعين الاعتبار ( العمر – نوع المرض – امكانية النقل )
حيث بناء على التقييم الشامل للمريض يتم اتخاذ قرار نهائي بامكانية الزرع او عدمه
وفي حال تقرر اجراء الزرع يتم رفع تقرير مفصل للجنة الاختصاصية في وزارة الصحة التركية لابداء الرأي والموافقة
بدأ مركز تورغوت اوزال للبحوث العلمية بعد حصوله على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة التركية باجراء عمليات نقل وزراعة نقي العظام في عام 2010 .
في عام 2014 قام المركز باجراء 27 عملية نقل نقي العظام من الاقرباء . 38 عملية زرع ذاتية من المريض . عمليتي نقل وزراعة من بنك الاعضاء بما مجموعه 67 عملية ناجحة .
في عام 2015 تم اجراء عمليتي زرع لمتبرعين من خارج تركيا .حيث تم جلب النقي المطلوب للزراعة احدهما من المانيا والاخر من اميركا وتمت عملية النقل والزراعة بنجاح
كما انه في عام 2015 تم اجراء عمليات زراعة خلايا جزعية ناجحة ل 67 مريض مختلف .
في عام 2016 تم اجراء عمليات زراعة خلايا جزعية ل 74 مريض بنجاح تام
اي انه تم في مركز تورغوت اوزال للبحوث الطبية منذ استلام التراخيص وحتى هذا التاريخ اجراء 301 عمليات زراعة ونقل ناجحة نجاحا تاما .
نسبة الفشل في النقل في مركزنا مماثلة للنسب في امريكا واوروبا بحسب شهادة منظمة الصحة العالمية
الفريق الطبي الذي يقوم بعمليات الزراعة والنقل في مركز تورغوت اوزال للبحوث العلمية يتألف من :
البروفسور الدكتور محمد علي ايركورت .
البروفسور الدكتور عرفان كوكو
البروفسور الدكتور امين كايا
بالاضافة الى طبيب مختص وثلاثة اطباء مساعدين
طبيب مختص بفصل مكونات الدم العلاجي
مدير مركز نقل وزراعة نقي العظام
9 ممرضات مختصات وممرضين مساعدين
يضم قسم زراعة ونقل نقي العظام 12 سرير مخصص .وخلال سنة بعد انتهاء عمليات بناء امراض السرطانات المختلفة سيتم رفع عدد الاسرة الى 26 سرير
اعتبارا من بداية عام 2017 تم افتتاح البناء المخصص لمرضى السياحة العلاجية القادمين من كافة انحاء العالم بسوية خدمة 7 نجوم وسيكون مركزنا ايقونة للسياحة العلاجية على مستوى اوروبا والعالم من حيث الخدمة الطبية واللوجستية .

يسرنا في مجموعة ماتركس للسياحة العلاجية الوكيل الحصري لمركز تورغوت اوزال للبحوث العلمية والطبية ان نقدم لمرضانا كافة التسهيلات الممكنة للشفاء والراحة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.