Edit

حولنا

بدات مجموعة ماتركس ممثلة بشخص مديرها السيد ( جهاد اسماعيل ) نشاطها في مجال السياحة العلاجية في نهاية عام 2012 وبعد دراسة متأنية وشاملة للواقع الصحي والطبي في الجمهورية التركية
ونظرا لحاجز اللغة الموجود بين المستشفيات العاملة في القطاع الصحي والمرضى الزوار القادمين للعلاج وخصوصا المرضى العرب حيث تم تقييم الوضع بشكل شامل ووضع الاليات والخطط اللازمة لتسهيل التعامل بين الطرفين (المستشفيات التركية – المرضى الزوار )

معلومات التواصل

زراعة طفل انبوب

زراعة طفل انبوب

  • Home
  • -
  • زراعة الأعضاء
  • -
  • زراعة طفل انبوب

زراعة طفل انبوب

زراعة طفل الانبوب


علاج العقم وأطفال الأنابيب في تركيا
غالباً ما يعود سبب تأخّر الحمل والإنجاب إلى مشاكل في جسم الرجل أو المرأة أو كليهما، حيث يقوم الأطباء بعمل فحوصات وتحاليل عند كلا الزوجين للوصول إلى السبب
ما هي الأسباب التي تؤخر الحمل أو تؤثر على الخصوبة ؟


يعود السبب غالباً إلى مشاكل في جسم الرجل أو المرأة أو كليهما، وعندما تحدُث مثل هذه المشاكل، يقوم الأطباء بعمل فحوصات وتحاليل عند كلا الزوجين، محاولين اكتشاف السبب.


ما الفحوصات التي يتم إجراؤها للزوج؟


ينصح الطبيبُ أحياناً، بعد التأكد من تاريخ الزوج الصحي، بإجراء تحليل للسائل المنوي، ويتضمّن هذا الفحص معرفة عدد الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل، ومدى سلامة هذه الحيوانات وصحَّتها.

فحوصات أخرى قد تلزم أحياناً

تحاليل الدم: تكشف بعض فحوصات الدم عن مستوى الهرمونات عند الرجل، حيث يسبب وجود مستويات غير طبيعية من هذه الهرمونات في الدم مشاكل في حدوث الحمل عند الزوجة. كما تُستخدم تحاليل الدم لفحص الجينات التي قد تسبِّب العقم
التصوير بالأمواج فوق الصوتية، أو الالتراساوند، لداخل جسم الإنسان؛ للكشف عن أي مشاكل تشريحية، حيث يعاني بعض الرجال من انسداد في الوعاء الناقل للحيوانات المنوية.
فحص البول :

قد تكشف فحوصات البول أحياناً عن تحرك الحيوانات المنوية في الاتجاه الخاطئ، حيث تذهب باتجاه المثانة بدلاً من الاتجاه الصحيح خارج الجسم. خزعة، أو عيِّنة إن لم يحتوِي تحليل السائل المنوي على أيّ حيوانات منوية، أو احتوى على كميات قليلة منها، قد يحتاج الرجل لخزعة لفحصها، حيث يأخذ الطبيب كمية صغيرة من النسيج داخل الخصيتين، لفحصها تحت المجهر أو الميكروسكوب، للتأكد إن كان الجسم يصنع الحيوانات المنوية أم لا.
ما الفحوصات التي قد تحتاجها النساء؟


بعد تحرّي التاريخ الصحي للزوجة، وتفاصيل دورتها الشهرية ورتابتها، قد تحتاج للقيام ببعض الفحوصات أو التحاليل، منها:

فحوصات الدم: لقياس مستويات هرمونات الأنثوية في الدم، فالمستويات غير الطبيعة من تلك الهرمونات قد تمنع حدوث حمل عند الزوجة، كما يتم إجراء فحوصات لبعض الأمراض الجينية المسبِّبة للعقم.
فحوصات التبويض: وهي عبارة عن فحوص كثيرة ومتعددة، لمعرفة إن كانت الزوجة تقوم بعملية التبويض، أو إخراج البويضات من المبايض بلا مشاكل، لتدخل في الأنبوب الموصل إلى الرحم، وهي العملية الأهم التي تؤدي لحدوث الحمل.
فحوصات للتأكّد من سلامة الرحم والأنابيب الموصلة إليه، والتي تُعرف بأنابيب فالوب، حيث إن المشاكل في تلك الأنابيب والرحم، من أهم مسبِّبات العقم ومشاكل الحمل.
والفحوصات التي تساعد على معرفة ذلك هي:

الالتراساوند، أو التصوير الطبي بالأشعة فوق الصوتية، أو غيرها من الفحوصات الأخرى، لتكوين صورة عن داخل الجسم، ومعرفة إن كانت هناك عيوب خَلقية في الرحم، مثل: انسداد في أنبوب فالوب، والذي قد ينتج بسبب التهابات مزمنة أو عمليات سابقة، أو أي مشكلات أخرى.

لا تعتبر هذه الفحوصات سهلة، كما هو الحال في التصوير بالأشعة، فهي تتضمن عمليات صُغرى، فمثلاً قد يضطر الطبيب إلى القاء نظرة على داخل الرحم، باستخدام أنبوب صغير مزود بكاميرا عبر المهبل، أو باستخدام أنبوب رفيع عبر فتحة صغيرة من الجلد، لفحص تجويف البطن والرحم من الخارج.

ماذا يحدث بعد إجراء تلك الفحوصات؟
قد تكشف نتائج الفحوصات وجود مشكلة، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بترتيب نظام علاجي لها.

وقد تعجز التحاليل والفحوصات رغم كل ذلك عن تشخيص المشكلة، وفي هذه الأحوال هناك وسائل علاجية أخرى قد ي يتكوّن فريقنا للإخصاب الصناعي من مجموعة من أطباء الخصوبة والأجنّة والنساء والولادة واختصاصيي الغدد الصم، يعملون كفريق واحد، بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة للأزواج، لمساعدتهم على الحمل والإنجاب، بخبرة طويلة تنصبُّ خلاصتها لعمل برامج علاجية متكاملة، وبشكل فردي لكلّ زوج.

تقدم ماتركس العلاجية في تركيا العديد من العلاجات والطرق لعلاج العقم ومشاكل الإنجاب بأحدث الوسائل العلمية، وبأعلى جودة ممكنة للوصول إلى أفضل النتائج، من استشارة مجانية، وترتيب رحلتكم العلاجية إلى تركيا، حيث نكون معكم ونرافقكم في جميع مراحل علاجكم. نوفر لكم أحدث التقنيات والعلاجات المعروفة عالمياً لعلاج مشاكل الخصوبة والإنجاب، ومنها:

.الإخصاب داخل الرحم.
.الإخصاب داخل الأنبوب (أطفال الأنابيب)
.حقن الحيوان المنوي داخل السيتوبلازم .
.الفحص الجيني وتشخيص الأمراض ما قبل زراعة الجنين.
يستخدمها الطبيب لمساعدة الزوجين على الإنجاب.
طريقة عمل طفل الأنابيب
بعد الدورة الشهرية يتم

أولاً: تحفيز المبيضين
ثانياً: جمع البويضات الناضجة من المبيضين
ثالثاً: تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية في المختبر.
رابعاً: يتم نقل البويضة المخصبة إلى الرحم.
تستغرق دورة عمل أطفال الأنابيب الكاملة حوالي ثلاثة أسابيع وفي بعض الأحيان يتم تقسيم هذه الخطوات إلى أجزاء مختلفة ويمكن أن تستغرق العملية وقتاً أطول.

كم نسبة نجاح عملية أطفال الانابيب؟
على سبيل المثال، لدى المرأة التي تقل عن 35 عاماً وتخضع لعمليات التلقيح الصناعي فرصة 39.6 ٪ لإنجاب طفل، في حين أن المرأة التي تزيد عن 40 عاماً لديها فرصة 11.5 ٪.

ومع ذلك، وجدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية مؤخرًا أن معدل النجاح يزداد في كل فئة عمرية حيث يتم تحسين التقنيات ويصبح الأطباء أكثر خبرة.

ووفقاً لدراسة واحدة على الأقل، فإن احتمالات النجاح -للنساء من جميع الأعمار -بعد ثلاث دورات IVF تتراوح بين 34 و42 بالمائة من الناحية العملية، لتحسين احتمالاتك يجب أن تجرب ثلاث دورات أطفال الأنابيب على الأقل.
الفرق بين أطفال الأنابيب والحقن المجهري
الفرق الرئيسي بين اطفال الانابيب و الحقن المجهري هو كيف يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة.

ففي أطفال الأنابيب، تُترك البويضة والحيوانات المنوية في طبق للتخصيب من تلقاء نفسها.

أما في الحقن المجهري، يتم حقن حيوان منوي واحد مباشرة في البويضة.

بمعنى اخر في الحقن المجهري يتم حقن كل بويضة بشكل فردي بحيوان منوي واحد ، بينما في أطفال الأنابيب يتعين على الحيوان المنوي اختراقها بشكل طبيعي.
يسرنا ان نستقبل تقاريركم الطبية في ماتركس العلاجية على مدار 24 ساعة وهدفنا تقديم الخدمةالافضل لكم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.